الاثنين، 16 يناير 2017

التحصن من السحر والحسد

عدد التعليقات : 0
يقول السائل الكريم : هل يوجد دعاء يمنع عني الحسد والسحر ؟
الجواب : أخي الحبيب أسباب العافية والوقاية من كل الشرور قراءة سور الإخلاص و المعوذتين في الصباح و المساء و بعد صلاة الفجر والمغرب ثلاث مرات .
لما رواه عقبة بن عامر -رضي الله تعالى عنه- قال : ( أَمَرَنِي رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم ، أَنْ أَقْرَأَ بِالْمُعَوِّذَاتِ ، فِي دُبُرَ كُلِّ صَلاَةٍ"( رواه أبوداود / صحيح ).
و ثبت عند أبي داود وغيره بسند حسن من حديث عبد الله بن خبيب رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له : ( قُلْ : " قل هو الله أحد " والمعوذتين حين تمسي وتصبح ثلاث مرات تكفيك من كل شئ ) .
* وقولك في الصباح والمساء : بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ، وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ .
دليله قوله - صلى اللله عليه و سلم- : " ما من عبد يقول في صباح كل يوم ومساء كل ليلة :
 بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، ثلاث مرات، لم يضره شيء" ( أبو داود و صححه الألباني ).
*وفي المساء : أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ .
دليله ما ثبت بصحيح مسلم من حديث خولة بنت حكيم أنها سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: " من نزل منزلاً ثم قال: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق لم يضره شيء حتى يرحل من منزله ذلك ".
*والإكثار من آية الكرسي في الصباح و المساء و دبر الصلوات و عند النوم وغيره ، ومن الأحاديث في هذا الباب ما رواه البخاري ومسلم : " أن من قرأها عند النوم لم يقربه الشيطان، ولا يزال عليه من الله حافظ حتى يصبح " .
*وفي الصبح كما قال عليه السلام :" مَنْ قَالَ: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ، وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ، وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، فِي يَوْمٍ مِائَةَ مَرَّةٍ، كَانَتْ لَهُ عَدْلُ عَشْرِ رِقَابٍ، وَكُتِبَ لَهُ مِائَةُ حَسَنَةٍ، وَمُحِيَتْ عَنْهُ مِائَةُ سَيِّئَةٍ، وَكَانَتْ لَهُ حِرْزًا مِنَ الشَّيْطَانِ يَوْمَهُ ذَلِكَ حَتَّى يُمْسِيَ ".
دليله : قوله صلى الله عليه وسلم:" من قال إذا أصبح: لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير كان له عدل رقبة من ولد إسماعيل، وكتب له عشر حسنات وحط عنه عشر سيئات، ورفع له عشر درجات وكان في حرز من الشيطان حتى يمسي، وإن قالها إذا أمسى كان له مثل ذلك حتى يصبح ". رواه أبو داود وصححه الألباني.
و الأحاديث كثيرة في هذا الشأن ، ندعو الله تعالى تمام الفائدة للمسلمين .
والله تعالى أعلم .
بوركتم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق